الرئيسية / إخترنا لك / كبرنا فأدركنا 1981/2019. كتب| مسيو محمد عنبر

كبرنا فأدركنا 1981/2019. كتب| مسيو محمد عنبر

كبرنا فأدركنا1981/2019

اننا سوف نقابل الكثير من الناس ولكن القليل من يبقي على الود والتقدير و العشره الطيبه

كبرنا فأدركنا اننا سنظل نتعلم ونستفيد من كل موقف وكل شخص يمر في طريقنا بشكل أو بآخر فالحياة مدرسه وكلنا تلاميذ فيها وقليلا منا من يستطيع ان ينجح في الامتحان .

كبرنا فأدركنا أن كل ما فات من ايامنا لن يعود سواء كان جميل أو سيء . فلا الفرح يدوم ولا الحزن يستمر وكل منهم يترك فينا ندبه صغرت او كبرت ولكنها ستظل عالقه في ارواحنا وذاكرتنا .

كبرنا فتعلمنا أن ما درسناه وتعلمناه في بيوت اهالينا وفي مدارسنا ليس كل شيء وانما هو جزء بسيط من بحر العلم .

كبرنا فأصبحنا ندرك أن الصغر كان راحه لنا من كل شر وفكر و حزن وان الصغير في اكبر نعمه لانه لا يعرف إلا السعاده البريئه و الاحلام البسيطة . ولا يحمل أي هموما . وادركنا أن النصيحة التي نوجهها لاي صغير هي إلا يكبر ابدا ولا يدعوا بذلك .

كبرنا فصغرت حجم الاشياء في عيوننا وادركنا اننا في كل مره تتساقط امام أعيننا الاشياء وتصبح بلا قيمه وادركنا أن في العزله راحه وهدوء . وأصبحت لا تعنينا الاضواء والأصوات الصاخبه ولا العلاقات الكثيرة .

كبرنا فأدركنا أن الحياة في كنف الاب والام افضل واننا في حاجه إليهم أكثر من ذي قبل . وان وجودهم معنا راحه و أمل و سعاده . أدركنا أن بعد أحدهم عنا كسره وحسره وألم .

كبرنا فأصبحنا نتوه في الحياة كالطفل الضائع . يبكي ويضحك في الدقيقة الف مره . يبتسم قليلا ثم يتذكر أنه تائه فيعود للبكاء مره اخرى ولا يعرف كيف السبيل الى الرجوع .

كبرنا فأدركنا اننا لا يجب أن ننخدع بالابتسامات ولا بالتقرب المحموم من البشر . واننا نفقد اهتمامات كانت لنا في الماضي امنيات . كبرنا فأدركنا أن الحب الصادق عمله نادره جدا جدا . و غير قابله للتداول بشكل مستمر . كالعمله الغالية الغير متوفرة باستمرار ولكن للاسف نحتاجها وبشده .

كبرنا فأصبحنا نفكر في وجود الاشياء وروعه الخالق سبحانه وتعالى في خلقه وتدبيره و اصبح جنوحنا الي الله اكبر واعلي . اصبحنا لا نحتاج لشيخ أو واعظ يهدينا . بل هي لحظات من التأمل والتدبر والهدوء تكفي وتشفي . ورويدا رويدا يدخل الايمان فينا فيتخلل كل جزء من خلايا أجسادنا .

كبرنا فأصبحنا نفكر كيف نقضي يوما محاولين الابتعاد عن كل ما يؤذي ارواحنا من الناس والأحداث .

ادركنا أن ٣٨ عاما كان أفضل ما فيهم نصفهم الاول وأصعب ما فيهم اعوامهم الاخيره . أدركنا اننا أصبحنا نعيش أما في ذكريات الماضي أو في خيالات و احلام المستقبل كمتعاطي حبوب الهلوسات السمعية والبصرية .

وأصبح الجنون أو الاصابه بفقدان الذاكرة هو أحد اغلي وأعظم احلامنا . اصبحنا نحسد المجانين والمشردين علي خسارتهم لعقولهم . علي نسيانهم لكل ما فات ولكل من فات ومات .

مسيو محمد عنبر

شاهد أيضاً

(اعتنى بنفسك انت أولا كتبت ..// عبير عبد السلام))

اعتنى بنفسك انت اولا انا تعبانه انا مش قدرة صداع حزن عياط الكتاب كل دة …

((برج العذراء..متابعه// أمل عثمان))

(برج العذراء) هو سادس برج من الابراج الثانى عشر من دائرة البروج من ٢٣ أغسطس …

((كلمه اليوم..بقلم// عبير عبد السلام))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

wholesale nfl jerseys nike 
Justin Faulk Jersey